القصه مرررررررررررره حلوه سبحان الله الله سخرلها ولبناتها رجال اصغر منها وطيب وعوضها
تقبلي مروري وسلمت يمناكي
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوعي اليوم مثل الي قبله بسيط جدا بس احس انه فيه فايده ولا ادري انتم احكمو على ها الشي يعني ردودكم على ها الموضوع هو الي بيثبت اذا ها الشي فيه فايده ولا¿
المهم هذي قصه واقعيه وبعدها بقولكم وشو الموضوع¿
القصه هي:
زوجه لقت معاناة مع زوجها خلال عشر سنوات لين انفصلو راح الاب لسوريا وتزوج وترك ام بناته لحالها تصارع المسؤليه لحالها مع 5 بنات وما عطاها الله الولد لحكمه لا يعلمها الا هو.
المهم عاشت لبناتها الاب والام وكل شي لهن بلا وظيفه ولا مساند سوى الله ثم اهل الخير..صار يوم من الايام وكانو جامعين مبلغ من المال ودهم يشترون فيه بيت لانهم كانت الجمعيه ماجرتهم بيت من اهل اخير..صار يوم من الايام قالت الام لبناتها عن رغبتها بشراء البيت علشان تامن مستقبل بناتها
رفضو بناتها وبشده قالو لامهم ليش محنا زي الناس نسافر ونشوف الدنيا حالنا حال اي ناس غيرنا, قلب الام رهيف وش سوت¿ ضحت بفلوس البيت وقالت اوكي نسافر بس من وين لنا محرم ¿وصعبه هناك ياجرون حرمه فندق وحنا ما معنا كرت عائله به رجال كلكم بنات وانا يوم طلقني ابوكم طلعني من دفتر العائله¿وش السوات¿جلست ليلة كامله تفكر وما تبي بناتها ينحرمون من السفر¿
كان بجنب بيتهم واحد عزوبي من منطقه ثانيه جاي لديرتهم علشان يدرس طب,المهم كان اذا مرضت احد بناتها تتصل عليه يجي يكشف عليهن لانها ما في احد عندها يوديهم للمستشفى او رجال يسوق وهي حرمه ما تسوق وما تقدر توقف تكسي بنص اليل لحالها ,المهم كانت تستعين بجارهم العزوبي وكان قمه با الاحترام ,المهم صار من بكرى دقت عليه الام وبكل احترام قالت له (اسمع يا جار انا لولا ظروفي ما دقيت وابيك بموضوع كلمه ورد غطاها ومن دون اني اقلل ادبي او يروح تفكيرك بعيد ....)وقالت له الموضوع كله يوم خلصت قالها (طيب وش المطلوب¿)قالت(ابيك بس تملك علي فتره السفره واذا جينا نتطلق ابيك بس محرم ولك سعيك على ها الشي بس بشرط زواجنا ذا على الورق بس)طبعا زواج زي كذا شرعا محرم واخطت بها النقطه بس شفقة الام على بناتها خلتها ترتكب ها الخطا...المهم قالهاافكر,ثمن من بكرى وافق وراح ملك عليها وسافر بهم واستانسو بناتها وهو واياهاكل واحد بجهه ,يوم وصلو الديره قالت له يله عاد طلق ومشكور على جميلك ذا...ردت فعله غريبه,,قال لها مراح اطلق,,تعجبت من ردت فعله,,قالها (الصراحه خلال ها السفره خليتني اغير نظرتي با الحريم كنت اكره الحريم بقوه من وحده حبيتها وخانتني والحين شفتك قمه با الاحترام والاخلاق وتضحياتك علشان بناتك حفاظك علي كزوج رغم ان زواجنا على روق والحين الصراحه ابي اعلن زواجنا)تعجبت الحرمه وقالت له(انا اكبر منك وانت شاب وانا مطلقه وانا لي بنات وانت جامعي وانا ما معي الا ثانويه عامه مراح يرضى لا الناس ولا اهلك ولا المجتمع)قال لها(انا ما يهمني احد انا اشتري الاخلاق قبل كل شي والرسول صلى الله عليه وسلم تزوج السيده خديجه وهي اكبر منه وياليت توافقي)وافقت وكملو زواجهم وجابت ولدين منه وصار ما يشوف بدنيا غيرها وتوظف وصار دكتور وصار يصرف عليهم ومحد يمن عليهم وشرو بيت الي كانو يحلمون به من فضل الله ثم فضل ا الشاب.....(انتهت القصه)...........................,,
موضوعي ليش المجتمع يرفض مثل ها الامور ذي ان المطلقه تتزوج ولد او الارمله...او الكبيره تزوج واحد اصغر منها ¿او الحظريه تتزوج بدوي او العكس
والتعصب القبلي..اذا الحب شريف ليش ما ينسون ها الفوارق¿يعني هنا بمجتمعنا الحب غير والزواج غير وكثير الطلاق..¿مو تشجيع للعلاقات الغراميه لا بس فيه شي اسمه حب شريف واظح¿ليش ما يطور هالزواج ¿ويتركون ها العوائق الي ذكرت فوق¿¿
اتمنى ما يوخذ كلامي ما اخذ سلبي ومنب من الي يرمي لتشجيع للعلاقات قبل الزواج او علاقات سريه¿ با العكس انا ضد العلاقات الغراميه الباطله..
انا اقصد العوائق الي ذكرت فوق للعلاقه الشريفه ليش ما تزول¿
انتظر ردكم ولا تفهمني غلط.
وشكرا:fl:
!~¤§¦ الغندرري ¦§¤~
القصه مرررررررررررره حلوه سبحان الله الله سخرلها ولبناتها رجال اصغر منها وطيب وعوضها
تقبلي مروري وسلمت يمناكي
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسلمك ربي ماسه حساسه بس انا ذكرت با اخر الموضوع ابي رايكم بها الي يحصل بمجتمعنا ليش يعتبرون هذا عيب وهو ما ذكر با القران والسنه تحريم الكبيره تاخذ صغير او الي ذكرت با الموضوع من العوائق¿
اشكرك من جد مرورك على موضوعي بس كنت ابي رايك وراي الكل بها الشي
يعني القصه الي ذكرت وحده من 1000 حاله بمجتمعنا وكثير يتجوزون ومع ضغط المجتمع يضطر يطلقها¿ ليش ها الشي بمجتمعنا منبوذ والرسول صلى الله عليه وسلم خير قدوه لنا تزوج السيده خديجه وهي اكبر منه!
وخاصه الحين مجتمعنا تنور وتثقف بس للحين فيه عادات غريبه يعتبرها المجتمع عيب او شي منبوذ...........!!!
هذا رايي ومنب اطغي على مجتمعنا والله يكتب الصالح للجميع¿
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
!~¤§¦ الغندرري ¦§¤~
اقولك الحب مايجي الا بعد الزوج اما قبله هذا وهم وخرابيط
تسلمين اختي
تقبلي مروري
[SIGPIC][/SIGPIC]
[align=center]يعطيك الف الف عافيه اختي على هالموضوع
بصراحه موضوع قوي
وجميل
بس من ناحيتي انا
ما اشوف فيها شي لو الواحد يتزوج كبيره او مطلقه
المطلقه لنفرض انها ما توفقت مع زوجها
وش ذنبها اذا تطلقت وجلست بالبيت
يعني خلاص بتطيح من عيون الناس ¿
لا والف لا ما تطيح الا بحاله وحده اذا كانت اخلاقها شينه[/align]
[SIGPIC][/SIGPIC]
[motr1][align=center]مشكوورهـ يالدلع على التوقيع[/align] [/motr1]
اذكى الغبيات و جرحي يسلمووووو على مروركم على موضوعي بس صعبه نغير نظرة مجتمع كامل والمظلوم با الاول والاخير الحرمه.....لكن هذه الدنيا.
وذي شريحه من مجتمع نسائي كامل يعانون من ها الموضوع بس مافي حل¿
اشكركم مره اخرى ولكم خالص تحياتي.
!~¤§¦ الغندرري ¦§¤~
حلوه وشقيه يسلموووو مرورك على هذا الموضوع واكيد الحب ما يجي الا بعد الزواج وهذا الشاب حب الحرمه هذي بعد ما تزوجها يوم كان زواجهم على ورق وشاف اخلاصه له واحترامها لرابط الزواج الي بينهم مع انه على ورق بس وكبرت بعينه ورفض يطلقها وحب انه يوثق زواجهم وما يخليه على ورق وبس يصير زواج رسمي وتصير م عياله وهدفي با الموضوع انتقد العادات الي تهضم حق الحرمه المطلقه او الارمله او الي عندها عيال او العانس الكبيره انها ترتبط بشاب¿ هذا كان مغزى الموضوع لايجي ببال اي احد اني ارمي للحب ما قبل الزواج اصلن الشرع حرم هذا الشي ,,والحب الي يدوم حب ما بعد الزواج لكن الشرع ما حرم ان الكبيره والمطلقه والارمله والي عنده اطفال تتزوج بشاب¿
وسوالي ليش يستغرب او ينبذ هاذا الشي با المجتمع¿
وهل الحرمه لاصارت صغيره ونصبها حتم عليها تتطلق او تترمل انها لازم تتزوج بشايب¿
طيب ليش العانس الكبيره الي نصيبها تاخر ماجاها ليش يستعيب المجتمع انها تتزوج شاب اصغر منها¿
ليش دايم يقولون لا يفلان تزوج اصغر منك علشان ما تكبر قبلك ¿
طيب يضمنون اقدر يمكن تمرض وتصير ما تقدر ترعاه لكبر با السن او يمكن تموت قبله الاعمار بيد الله¿,,,,,! صح كلامي او لا¿
هذا كان محور موضوعي الحب لا يعرف كبير ولا صغير...لا يفهم فهم خاطئ¿