الاهتمام بالتعليم أصبح اليوم يتصدر اهتمامات وأولويات الدول سواء كانت دولاً متقدمة أو نامية¡ حيث أثبتت التجارب أن عمليات التنمية والتقدم لا تتم دون وجود كوادر بشرية مدربة ومؤهلة¡ وهو ما يبرر الاهتمام بالتعليم والتدريب¡ حيث يعتبر بوابة التقدم¡ والإستراتيجية الكبرى للدول المتقدمة¡ لما له من أهمية كبيرة في عمليات التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية ورفاهية الشعوب.
نلاحظ ذلك في بلادنا بشكل بارز¡ حيث أولت قيادتنا التعليم جل اهتمامها وعنايتها منذ عهد مؤسس هذه البلاد -رحمه الله- حتى وقتنا الحالي عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان -حفظه الله-¡ فنجد المدارس والكليات والجامعات العريقة التي أصبحت تضاهي أعرق الجامعات العالمية¡ ليس في مبانيها فحسبº بل حتى في تميّز طلابها وتفوقهم في جميع المجالات والتخصصات..
ولست هنا بصدد تعداد هذه الجامعات الكثيرة والكبيرة ولا تفرّدها وريادتها¡ ولكن ما لفت انتباهي هو جامعة انطلقت من قلب العاصمة¡ جامعة عريقة¡ أصبحت شمس علم ومعرفة وشجرة مباركة مثمرة ومقصداً لجميع طلاب وطالبات المملكة.. إنها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية..
هذا الصرح الشامخ الذي نجد فيه اهتماماً يفوق الوصف بالتعليم والتأهيل والتدريب وفتح آفاق المستقبل¡ والتوسع في القبول في مدينة تعليمية متكاملة¡ مع تطبيق لأعلى معايير الجودة وفق خطة إستراتيجية واعدة وطموحة تسابق الزمن للوصول إلى أفضل النتائج حسب المعايير العالمية بمختلف الطرق الممكنة والإمكانات العالية المتوفرة.. يقول عنها مديرها معالي الأستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل: "هناك خطط إستراتيجية متنوعة ومتكاملة كلها تسعى لتحقيق أهداف هذه الجامعة وقيامها برسالتها وفق عمل مدروس متدرج نافع يخدم هذه الجامعة والتعليم العالي بصفة عامة في المملكة العربية السعودية¡ وأيضاً يجعل هذه الجامعة تقف شامخة في مصاف الجامعات العالمية".
كما نلاحظ في هذه الجامعة العريقة إقبالاً متزايداً من الطلاب والطالبات وفي جميع التخصصات¡ بفضل ما أولته الجامعة من اهتمام شامل وتغيير للصورة النمطية القديمة والعمل على أن تكون من أفضل الجامعات ليس محلياً فقط¡ بل عالمياً¡ فالنجاح والتفوق لا حدود لهما ولا أزمنة..
كل هذا التميّز وهذا الإبداع أكد عراقة هذه الجامعة ورفع مكانتها وجمّل صورتها وقوّى سمعتها.. ومازال الطموح مستمراً في الوصول إلى الأفضل بإذن الله¡ لتكون منبر علم متدفق يحمل التفوق ويفيض بالإبداع من هذا الصرح الشامخ.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.




إضغط هنا لقراءة المزيد...