نعم.. لا للمخدرات وهو شعار سعودي يرفعه وطننا الغالي منذ وعيت أعيننا على الدنيا، وهو شعار تقره القيادة والحكومة والشعب.. والخلفية للمنع هي أسباب دينية وصحية وأخلاقية ومجتمعية، فلا يختلف اثنان أن المخدرات آفات الشعوب وأول مرحلة من مراحل سقوط المجتمعات وخرابها وتدمير إنسانها وتنميتها وهلاك مقدراتها هو انتشار المخدرات ومتعاطيها، لذا فنحن في المملكة نحاربها على اختلاف أنواعها ومصادرها وجالبيها، وتضرب مؤسسات الدولة الأمنية بيد من حديد على مستخدميها وتجارها ومروجيها وهي محاربة تتفق كل دول العالم عليها من أجل حماية البلدان والمحافظة على الإنسان والمقدرات أمام عدو يفتك ويضر ويدمر.
صدر بيان وزارة الداخلية هذا الأسبوع وهو منع دخول إرساليات الخضروات والفواكه اللبنانية إلى المملكة أو العبور من خلال أراضيها وذلك بعد تزايد استهداف المملكة من قبل مهربي المخدرات التي مصدرها الجمهورية اللبنانية أو التي تمر عبر الأراضي اللبنانية، وكذلك عدم اتخاذ الإجراءات العملية من أجل وقف تلك الممارسات تجاه المملكة.
يستمر المنع حتى تقدم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذها الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات التهريب الممنهجة ضد المملكة.
وأكد البيان الصادر من وزارة الداخلية على الاستمرار في متابعة باقي الإرساليات القادمة من الجمهورية اللبنانية مع الجهات المعنية في متابعة ورصد الإرساليات الأخرى من الجمهورية اللبنانية للنظر في مدى الحاجة إلى اتخاذ إجراءات مماثلة تجاه تلك الإرساليات.
إن بيان وزارة الداخلية يعبر عن الروح الحقيقية التي تتمتع بها الجهات الأمنية وإحدى صور المتابعة الحثيثة والحرص على الوطن بداية من الحرص والخوف على الإنسان وعلى كل مقدراته، فالمخدرات هي سبب هذه الإجراءات وهي عدو حقيقي، ويعتبر كل من يجلبها للبلاد هو من يريد بنا شرا ويجب أن نحذره.
السعودية خط أحمر.. نعم خط أحمر قيادة وحكومة وشعبا وحماية أراضيها وسمائها وبحرها وحدودها هو شأن سعودي بحت، وللمملكة السيادة الكاملة والحقوق الكاملة في ذلك من أجل وطن صحي معافى ينعم أفراده بالتنمية الكاملة التي تشمل جميع مناحي الحياة وهذا يأتي مع إنسان يسكن ويقيم على هذه الأرض المباركة تحميه كل الأجهزة الأمنية في ظروف مهيأة للحياة الكريمة لذا وجب اتخاذ كل التدابير والخطوات الاستباقية من أجل حماية الوطن.
لا يختلف العقلاء على أن المخدرات بكل أنواعها وأشكالها معول هدم لذا المملكة ماضية في البناء والازدهار والنماء بكل الطرق والوسائل التي تتوفر لها ومصلحة الوطن فوق جميع المصالح والعلاقات.. عاشت بلادي قوية وحرة وقادرة على حماية شعبها.




http://www.alriyadh.com/1882439]إضغط هنا لقراءة المزيد...[/url]