منذ عام 2018 والمملكة العربية السعودية قد بدأت رحلتها في استضافة البطولات والأحداث الرياضية العالمية في مختلف الألعاب، وفي هذا المقال لن نتحدث أو نفصل في الإستراتيجية السعودية لاستضافة هذه البطولات والأحداث، لكننا سنستعرضها على شكل نقاط مختصرة لنرى حجم هذه البطولات والأحداث وكيف أنها في فترة وجيزة ستقام جميعها في المملكة العربية السعودية القلب النابض للعالم.
رالي داكار لمدة 10 سنوات.
فورمولا E لمدة 10 سنوات.
فورملا 1 لمدة 10 سنوات.
كأس العالم للراليات الصحراوية "باها" كأس السوبر الإسباني لمدة 3 سنوات.
كأس السوبر الإيطالي لمدة 3 سنوات.
بطولة سوبر شو داون (للمصارعة)، بطولة العالم للملاكمة (الوزن الثقيل)، كأس العالم للأندية 2023، الألعاب العالمية للفنون القتالية 2023، الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية 2025، كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024، كأس آسيا لكرة القدم 2027، الألعاب الآسيوية الشتوية 2029، أولمبياد الألعاب الآسيوية 2034، ‏كأس العالم 2034 إكسبو 2030.
بعد هذا الاستعراض السريع نختم هذا المقال بأن استضافة أي حدث من هذه الأحداث ليس بالأمر السهل، بل فيه صعوبة كبيرة ومنافسة أكبر، خصوصاً كأس العالم لكرة القدم وإكسبو (الحدث الذي ليس رياضياً لكنه وضع ضمن القائمة لأهميته وحجم إنجاز تواجده في قائمة هذه الأحداث).
ورغم الصعوبات والمنافسة الشرسة، إلا أن المملكة استطاعت أن تفوز بتنظيم هذا الكم الكبير والكيف الثمين من البطولات والأحداث العالمية، بفضل الله أولاً ثم بقيادة حكيمة لا يوجد في قاموسها أي مجال للمستحيل، خصوصاً عراب الرؤية الملهم الأمير محمد بن سلمان.




http://www.alriyadh.com/2046832]إضغط هنا لقراءة المزيد...[/url]