في عالم حيث اللغة البصرية هي لغة العصر الرقمي، يمثل صعود الذكاء الاصطناعي التوليدي، لا سيما من خلال منصات مثل ميد جورني، تحولا كبيراً في مجال الإبداع الرقمي. يتزايد الطلب على محتوى الصور بشكل كبير، كما يتضح من مضاعفة الصور التي تمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي ثلاث مرات منذ عام 2013.
تعد منصات بيع الصور الفتوغرافية أحد الحلول الشائعة للمبدعين والوكالات الإعلانية الذين يبحثون عن صور للمساعدة في اعداد التصاميم. بلغت قيمة سوق الصور الفوتوغرافية 3.3 مليار دولار في عام 2020. وتستضيف منصات الصور المجانية ملايين الصور - على سبيل المثال، استضاف موقع Unsplash ملايين الصور حتى أكتوبر 2023. وفي الوقت نفسه، استضافت منصة شترستوك الشهيرة في مجال بيع الصور أكثر من مليار صورة حتى أكتوبر 2023 والتحدي الذي يواجه مستخدمي مثل هذه المنصات هو امكانية استخدام الصورة من قبل عدد كبير من المستخدمين، لذلك يعد الذكاء الاصطناعي التوليدي خياراً مميزاً.
تأسس برنامج الذكاء الاصطناعي التوليدي ميد جورني في العام 2022 من قبل ديفيد هولز، وتطور المنصة صورًا من الأوامر النصية، ويقدم بديلاً أكثر تخصيصًا وفعالية من حيث التكلفة. حيث تقلل هذه الأداة المبتكرة بشكل كبير من مرحلة العصف الذهني لمختلف المهنيين، بما في ذلك المقاولين ومصممي الألعاب والفنانين.
رحلة هولز لتأسيس ميد جورني ملهمة مثل التقنية نفسها. رائد أعمال منذ مرحلة الدراسة الثانوية، تضمن المسار العملي لهولز إدارة أعمال التصميم، ودراسة الفيزياء والرياضيات، والعمل في وكالة ناسا ومعهد ماكس بلانك وبعد مغادرلته لموشن ليب والتي تم الاستحواذ عليها مقابل 30 مليون دولار، شرع هولز في إنشاء منصة ميد جورني. كانت رؤيته هي استكشاف إمكانات الحاسوب في تجاوز الخيال البشري في الإبداع البصري.
قصة نجاح ميد جورني ليست فقط حول التقدم التقدمي ولكن أيضا حول إعادة تعريف الإبداع في العصر الرقمي كونها توضح الإمكانات الهائلة للذكاء الاصطناعي التوليدي في تمكين الأفراد والشركات من إنشاء صور فريدة ومصممة خصيصًا، والتحرر من قيود الصور الفوتوغرافية المعلبة في عالم الإبداع الذي لا حدود له والذي أطلقه ميد جورني والذكاء الاصطناعي التوليدي.




http://www.alriyadh.com/2052925]إضغط هنا لقراءة المزيد...[/url]