يعد متجر تشات جي بي تي سوقًا رقميًا نوعياً مصممًا لتقديم مجموعة متنوعة من الحلول المعتمدة على الذكاء الاصطناعي والمصممة لتلبية احتياجات مختلف الأعمال والمستخدمين. تم إطلاق متجر تشات جي بي تي لتلبية الطلب المتزايد على أدوات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، ويهدف إلى تحويل كيفية تفاعل المنظمات والأفراد مع تطبيقات الذكاء الاصطناعي. من خلال تمكين الوصول إلى مجموعة واسعة من المحولات التوليدية المدربة مسبقًا (GPTs). تتبع هذه المنصة خطى الأسواق الرقمية الكبرى مثل متجر تطبيقات أبل، مما يعد بالدخول في عصر جديد من التجارب الرقمية الشخصية الذكية.
تم إطلاق متجر أبل في يوليو 2008. وفر منصة مركزية للمستخدمين لاكتشاف التطبيقات. كان متجر التطبيقات يحوي في البداية 500 تطبيق فقط، ثم توسع بسرعة. يضم متجر التطبيقات أكثر من 2 مليون تطبيق وحقق إيرادات تزيد ترليون دولار للمطورين في العام 2022 بحسب موقع أبل. أظهر نجاح متجر تطبيقات أبل الإمكانات الهائلة للأسواق الرقمية، مما مهد الطريق للابتكارات المستقبلية مثل متجر تشات جي بي تي.
يقدم متجر تشات جي بي تي مجموعة متنوعة من التطبيقات المصممة لخدمة أغراض مختلفة، بما في ذلك أدوات إنشاء المحتوى لإنشاء نصوص وصور ومقاطع فيديو عالية الجودة لتعزيز جهود المحتوى؛ روبوتات الدردشة والمساعدين الافتراضيين المعتمدين على الذكاء الاصطناعي لتحسين مشاركة العملاء ورضاهم؛ إضافة إلى تطبيقات رفع الإنتاجية والأبحاث والبرمجة والتعليم وتعزيز نمط الحياة في مختلف المجالات مما يوفر فرص غير مسبوقة لا سيما للأفراد الذين لا يملكون مهارات تقنية نوعية مثل البرمجة وغيرها.
ختاماً يمثل متجر تشات جي بي تي الجيل القادم من الأسواق الرقمية، وقد لا أكون قد بالغت أن الدور الريادي للتطبيقات على المنصات الرقمية للهواتف النقالة قد يتضاءل دورها تدريجياً. لوجود إمكانيات ضخمة تقدمها الأسواق الرقمية المعتمدة على الحلول المعتمدة على الذكاء الاصطناعي والتجارب الشخصية مثل متجر جي بي تي والتي ستدفع بعجلة الابتكار وتحول الطريقة التي تتفاعل بها المنظمات والأفراد مع الذكاء الاصطناعي. وبينما نتطلع إلى المستقبل يمهد متجر تشات جي بي تي الطريق لمستقبل الأسواق الرقمية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي ليأذن بعصر جديد في مستقبل البشرية.




http://www.alriyadh.com/2081750]إضغط هنا لقراءة المزيد...[/url]